فيديو | فاشن فرايدي.. خيول وحسناوات وأزياء

تقارير - ميدار.نت
رياضة وخيول
دبي
فاشن فرايدي
25 يناير 2024
Cover

تقارير - ميدار.نت

يستضيف مضمار ميدان بدبي مساء اليوم الجمعة، مهرجان "فاشن فرايداي" ثاني كرنفالات سباقات دبي الذي يعد واحدا من أكبر أمسيات السباقات في الشرق الأوسط.

ومع ارتفاع منسوب حرارة سباقات الخيول داخل المضمار، تحتدم منافسات مصاحبة تجمع السيدات من خلال مسابقات الاناقة التي تشمل الأزياء والقبعات والأحذية بكعوبها العالية.

ويعد مهرجان "فاشن فرايداي" من أكبر أمسيات السباقات وستقام على أرض المضمار تسعة أشواط على المسارات العشبية والرملية واستقطبت خيولاً من مختلف أرجاء العالم للمنافسة على حصة من جوائز مالية ضخمة تزيد في مجموعها على 10 ملايين درهم.

وتتضمن الأمسية سباقين من الفئة الأولى هما تحدي آل مكتوم – وهو سباق تحضيري لكأس دبي العالمي الذي تبلغ القيمة الإجمالي لجوائزه المالية 12 مليون دولار – وسباق جبل حتا - وهو سباق تحضيري لسباق دبي تيرف البالغة جائزته 5 ملايين دولار في أمسية كأس دبي العالمي.

ويبرز في السباق الرئيسي في الأمسية تحدي آل مكتوم للفئة الأولى في الشوط السادس لمسافة 1900 متر، الجواد خطف "كبيرخان" الفائز في ميدان مضمار منذ أسبوعين، بجانب 11 منافس أبرزهم "كلابتون" الفائز في تشرشل داونز، بالإضافة الى "أتليتيكو إل كولانو" و"ميد إن دبي" .

أما خارج المضمار فستكون الإثارة عالية وحماسية أيضاً بانطلاق مسابقة ستايل ستيكس الشهيرة، والتي تتيح الفرصة لاستعراض أفضل الأزياء في بيئة وأجواء ساحرة، ويحظى زوار جميع أجنحة الضيافة بفرصة للتنافس على جوائز في مسابقة الأزياء.